INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

باولو بينهيرو: لا تشيحوا بأنظاركم عن سورية

يواجه السوريون معاناة متزايدة ومصاعب ناجمة عن العواقب المميتة للحرب التي دامت أكثر من عقد من الزمان وتكثيفها على طول جبهتها الشمالية.

وفي مؤتمر صحافي على هامش الدورة 51 لمجلس حقوق الانسان #HRC51، قال باولو بينهيرو رئيس لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الجمهورية العربية السورية: لا تشيحوا بأنظاركم عن #سورية

ولفت بينهيرو الى ان السوريين يواجهون اليوم صعوبات متزايدة لا تطاق، ويعيشون بين أنقاض هذا الصراع الطويل... حيث يعاني الملايين ويموتون في مخيمات النازحين، بينما تزداد ندرة الموارد ويزداد إجهاد المانحين.

وخلال اطلاقه تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الجمهورية العربية السورية المكون من 50 صفحة عن حالة حقوق الإنسان في سوريا، والذي يغطي الفترة من 1 كانون الثاني / يناير إلى 30 يونيو، قال رئيس اللجنة باولو بينيرو: تحت تهديد عملية برية تركية أخرى، سجلت المفوضية استمرار التعبئة والقتال بين القوات التركية والقوات المدعومة من تركيا والقوات التي يقودها الأكراد في الشمال.

ويفصّل التقرير الهجمات التي وقعت في شمال حلب أسفرت عن مقتل وإصابة ما لا يقل عن 92 مدنياً ودمرت منازل ومدارس ومساجد ومنشآت طبية ومباني إدارية.

وقال بينهيرو: استمرارًا لهذا النمط الكئيب، تحقق اللجنة في العديد من الحوادث المميتة التي وقعت مؤخرًا.

من جهتها، حذرت المفوضة لين ولشمان عضوة في لجنة التحقيق المعنية بسوريا، حذرت من "أننا نرى أيضًا عمليات مستمرة من قبل إسرائيل، وكذلك القوات الأمريكية والتركية، في هذا الصراع الذي طال أمده". وأشير في المؤتمر الصحافي الى ما يحدث في الشمال الشرقي، حيث يزداد الوضع الأمني ​​سوءًا في مخيم الهول، حيث تم الإبلاغ عن 34 جريمة قتل في المخيم بين 1 يناير و 31 أغسطس وعدة اشتباكات دامية بين قوات الأمن الداخلي وسكان المخيم. كما أن الأطفال في الهول ومخيمات أخرى في الشمال الشرقي في وضع مقلق بشكل خاص. إنهم يفتقرون إلى الرعاية الصحية والتعليم الكافيين، والعديد منهم يعانون من العنف داخل المخيمات. بمجرد بلوغهم سن البلوغ ، يتعرض الأولاد الصغار لخطر نقلهم إلى مراكز الاحتجاز العسكرية جنبًا إلى جنب مع مقاتلين سابقين من داعش، محكوم عليهم بالاحتجاز إلى أجل غير مسمى دون اللجوء إلى القانون. يذكر أن اللجنة ستقدم تقريرها إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف يوم الخميس ، 22 سبتمبر ، الساعة 15.00 بالتوقيت الصيفي لوسط أوروبا.