INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

ترحيب دولي بالتزام الأطراف بهدنة اليمن التي توسطت فيها الأمم المتحدة لمدة شهرين

رحب المجتمع الإنساني في اليمن بالتزام الأطراف بهدنة اليمن التي توسطت فيها الأمم المتحدة لمدة شهرين.

إذا تم تنفيذ الهدنة بشكل فعال ، فستقطع شوطا طويلا في الحد من العنف ، وتخفيف معاناة الناس في اليمن ، ودعم الظروف الاجتماعية والاقتصادية وتمكين الاستجابة الإنسانية. قال السيد ديفيد جريسلي ، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن: "نرحب بهذه الهدنة التي تشتد الحاجة إليها ونحث جميع الأطراف على الالتزام بها واحترامها ، وكذلك اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان تنفيذها بنجاح". أرحب بالتزام السماح بمرور سفن الوقود موانئ الحديدة. هذه الموانئ هي نقاط دخول مهمة للوقود والغذاء والسلع الأساسية الأخرى إلى اليمن. سيكون استئناف بعض الرحلات الجوية التجارية من وإلى مطار صنعاء الدولي بمثابة أخبار مرحب بها للعديد من اليمنيين ، بمن فيهم أولئك الذين كانوا ينتظرون فرصة للحصول على العلاج الطبي أو التعليم في الخارج وللعائلات التي كانت تأمل في لم شملها خلال شهر رمضان ". وأضاف السيد جريسلي.

يشعر السيد جريسلي بالتشجيع من الأخبار التي تفيد بأن الطرفين اتفقا على الاجتماع تحت رعاية المبعوث الأممي الخاص لليمن ، هانز جروندبرج ، لمناقشة فتح الطرق في تعز والمحافظات اليمنية الأخرى. وأضاف أن "هذا من شأنه أن يسهل التحركات المدنية والتجارية ويعزز وصول المساعدات الإنسانية ، مما يمكّن وكالات الإغاثة من الوصول إلى المحتاجين في المناطق التي شكل فيها النزاع المسلح وانعدام الأمن تحديات كبيرة أمام إيصال المساعدات الإنسانية".

كما حث السيد جريسلي المانحين على زيادة دعمهم لعملية مساعدة اليمن وسرعة صرف التعهدات والوفاء بالالتزامات التي تم التعهد بها في حدث التعهدات الأخير لليمن. وقال: "سيساعد هذا الدعم العاملين في المجال الإنساني في اليمن على تزويد المحتاجين بفوائد سلام ملموسة ، حيث نعمل على توسيع نطاق وصولنا إلى المناطق التي كان يتعذر الوصول إليها في السابق".

أدى عدوان التحالف السعودي الاماراتي على اليمن لأكثر من ثمان سنوات إلى معاناة لا توصف، مما جعل اليمن واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية وعمليات الإغاثة في العالم. تشير التقديرات إلى أن حوالي 23.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدة إنسانية في عام 2022 ، وفي مؤتمر التعهدات رفيع المستوى الذي عقد في مارس ، طلبت وكالات الإغاثة 4.27 مليار دولار لمساعدة حوالي 17 مليون شخص محتاج.