INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

المؤتمر الأممي رفيع المستوى لرؤساء أجهزة مكافحة الإرهاب

المؤتمر الأممي رفيع المستوى لرؤساء أجهزة مكافحة الإرهاب

 

انطلقت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك صباح اليوم الخميس 28 حزيران 2018، أعمال المؤتمر الأممي رفيع المستوى لرؤساء أجهزة مكافحة الإرهاب في الدول الأعضاء، وذلك تحت عنوان "تعزيز التعاون الدولي من أجل مكافحة خطر الإرهاب المتغير الأشكال"

          وافتتح أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة أعمال المؤتمر، ببيانٍ أكد فيه على أن الإرهاب والتطرف يقوضان السلام والأمن الدوليين. ويؤديان إلى تفاقم الصراعات، وزعزعة استقرار مناطق بأكملها. كما يعرقلان الجهود الدولية لتعزيز حقوق الإنسان، ويشكلان عقبة أمام التنمية المستدامة

وتشارك الجمهورية العربية السورية في أعمال المؤتمر بوفدٍ يرأسه المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور بشار الجعفري الذي ألقى بياناً في الجلسة المخصصة لبحث قضية "مكافحة الخطر المتغير الأشكال الذي يمثله المقاتلون الإرهابيون الأجانب".

حيث أكد الجعفري في بيانه على أن اجتذاب وتجنيد الإرهابيين عبر أنحاء العالم ليس بالظاهرة الطارئة،

إلا أن تدفق عشرات الآلاف من "المقاتلين الإرهابيين الأجانب" إلى سورية والعراق، كان ظاهرةً غير مسبوقة على الصعيد العالمي، سواء بأعداد هؤلاء أو أعداد الدول التي خرجوا منها باتجاه سورية والعراق.

وأشار إلى التقارير الأممية التي أثبتت أن عشرات الآلاف من المقاتلين الإرهابيين الأجانب قد تدفقوا إلى سورية والعراق من 101 دولة من الدول الأعضاء، حيث بلغت أعداد المقاتلين الإرهابيين الأجانب ممن يحملون الجنسيات الأوروبية فقط، والذين قاتلوا في سورية، أكثر من 12 ألف إرهابي وجلّهم من بريطانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا

 

للقراءة الكاملة حول المؤتمر الرجاء الضغط على الرابط

مشروع خبر إلى سانا 28 حزيران 2018