INTERNATIONAL COUNCIL
SUPPORTING FAIR TRIAL and
HUMAN RIGHTS

Registration No. : 2795

Follow us

  • rss
  • twitter
  • facebook
  • youtube
  • instagram

مركز البحرين يطلق حملة «التغريد» للمطالبة بالإفراج عن «نبيل رجب» ليلة محاكمته 

 دعا مركز البحرين لحقوق الإنسان أبناء الشعب إلى المشاركة في حملة "التغريد" وبعنوان «افرجوا عن نبيل رجب»، والتي ستنطلق مساء يوم الثلاثاء 20 فبراير/ شباط 2018، ليلة محاكمته، وذلك للمطالبة بالإفراج عنه.

المركز أوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ان رجب تم استهدافه مراتٍ عديدةٍ بسبب نشاطه الحقوقي، والجانب الإعلامي والتوعي الذي يمثله، وما ينشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واضاف أن رجب يحظى بمصداقيةٍ عاليةٍ ، مما حدا بكثير من المنظمات الحقوقية حول العالم الى متابعته، الامر الذي اثار قلق حكومة البحرين، والذي ادّى بها الى عتقاله، ظنًّا منها انها ستكون قادرةً على ايقاف صوته، او وأدِ العمل الحقوقي في البحرين.

يُذكر أن محكمة التمييز قد أيّدت في جلسة يوم الإثنين 15 يناير/ كانون الثاني 2018 حكم السجن، لمدة عامين، بحقّ رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، نبيل رجب، بعد إدانته بإجرائه مقابلات تلفزيونيّة، فيما قرّرت المحكمة الجنائيّة الكبرى في جلسة أخرى تأجيل المحاكمة، المرفوعة ضدّ رجب، والتي تتعلّق بقضيّة الحرب على اليمن، وإهانة مؤسّسات الدولة وإهانة السعوديّة، إلى تاريخ 21 فبراير/ شباط المقبل لاصدار الحكم.